جريدة اخبار الناس المصرية

أخبار الناس المصرية ترحب بكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

جريدة اخبار الناس المصرية

أخبار الناس المصرية ترحب بكم

جريدة اخبار الناس المصرية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
جريدة اخبار الناس المصرية

رئيس مجلس الإدارة وصاحب الإمتياز محمد الصغناوي

الجمهورية اليوم المصرية ترحب بكم
إذا ضاقت بك الدنيا فلا تيأس فقط ضع مشكلتك وان شاء الله لها حل


    التاء المربوطة سر قوتك بقيادة القومي للمرأة ومنظمات الامم المتحدة ......... تقرير : محمد الصفناوي

    avatar
    اخبار الناس المصرية
    ادارة الجمهورية اليوم المصرية
    ادارة الجمهورية اليوم المصرية


    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 793
    تاريخ التسجيل : 13/01/2011
    الموقع : أخبار الناس المصرية

    التاء المربوطة سر قوتك بقيادة القومي للمرأة ومنظمات الامم المتحدة  ......... تقرير : محمد الصفناوي  Empty التاء المربوطة سر قوتك بقيادة القومي للمرأة ومنظمات الامم المتحدة ......... تقرير : محمد الصفناوي

    مُساهمة من طرف اخبار الناس المصرية 23/8/2018, 12:58 am

    التاء المربوطة سر قوتك بقيادة القومي للمرأة ومنظمات الامم المتحدة 
    تقرير : محمد الصفناوي 

    التاء المربوطة سر قوتك بقيادة القومي للمرأة ومنظمات الامم المتحدة  ......... تقرير : محمد الصفناوي  May3-310
    فى إطار دعم الدولة المصرية للمرأة المصرية والتزام الدولة بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف، و المساواة وعدم التمييز بكافة أشكاله، وما جاء فى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 وفى إطار النجاح الذى حققته المرحلة الأولى من حملة التاء المربوطة تحت قيادة المجلس القومى للمرأة وبالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة المختلفة، اطلق المجلس القومى للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، حملة جديدة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت مظلة حملة "التاء المربوطة"، تشمل الحملة فيديو لمجموعة من الفنانات و الفنانين الإعلاميات و الإعلاميين وأبطال وبطلات مصريين يؤيدون ويدعمون مناهضة العنف ضد المرأة، وتم إطلاق الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.
    كما تهدف الحملة لرفع الوعى بدور الحكومة والخدمات المتوفرة -بالأخص من قبل المجلس القومى للمرأة ووزارة التضامن الاجتماعى- فى المحافظات لتمكين المرأة و مناهضة العنف ضدها، ودعم الناجيات من العنف، وفقا لما نص عليه الدستور المصرى فى المادة 11، والتى نصت على أن تلتزم الدولة بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف، كما كفل المساواة وعدم التمييز بكافة أشكاله، وما جاء فى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، التى أعدها المجلس وإدراج محور خاص بحماية المرأة سعيًا منه لتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا.
    ويذكر أن حملة التاء المربوطة قد لاقت رواجًا كبيرًا منذ إطلاقها العام الماضى، حيث احتلت المركز الأول للفيديوهات الأكثر مشاهدة على موقع يوتيوب مصر، وتخطت الـ12 مليون مشاهدة على شاشات التليفزيون و40 مليون مشاهدة منذ بدء عرضها على مواقع التواصل الاجتماعى، كما حققت أغنية نور 29 مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعى.
    ومؤخرًا فازت حملة "التاء المربوطة سر قوتك لتمكين المرأة، "، بالجائزة الذهبية فى "MENA Cristal Festival" وهو مهرجان عالمى لاختيار أفضل الحملات الإعلانية والإعلامية وأكثرها تأثيرًا من حيث تحقيق النتائج والأهداف. ومن المقرر خلال شهر رمضان المقبل إطلاق مرحلة جديدة من هذه الحملة، التى قرر عدد من الدول الإفريقية والآسيوية تبنيها وتطبيقها.
    كما أثنت الأمم المتحدة على إطلاق استراتيجية المرأة فى مصر لعام 2030 تحت قيادة المجلس القومي للمرأة، وهى استراتيجية رائدة على مستوى العالم لتمكين المرأة. ورحبت بالتعليمات الرئاسية للحكومة المصرية من أجل اعتبار استراتيجية المرأة المصرية لعام 2030 وثيقة مرجعية توجه الأعمال المقبلة بشأن أهداف التنمية المستدامة.
    وتمشياً مع دستور عام 2014 وكذلك "رؤية مصر لعام 2030: استراتيجية التنمية المستدامة"، تم وضع استراتيجية المرأة المصرية لعام 2030 من أجل إعمال الحقوق الدستورية للمرأة التى تعزز مبادئ المساواة وعدم التمييز وتكافؤ الفرص والحماية. ويؤكد هذا إقرار الحكومة بأن العدالة الاجتماعية والنمو الشامل لن يتحققا إلا عندما يتم تمكين النساء من الاستفادة والمساهمة فى التنمية المستدامة فى مصر باعتبارهن مواطنات متساويات.
    وانسجاماً مع هذه التطورات الإيجابية، قال المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر ريتشارد ديكتوس أن الأمم المتحدة فى مصر "تؤكد من جديد التزامها بدعم حكومة مصر وشركائها فى الجهود الرامية إلى إيجاد حلول إنمائية محلية لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة".
    وتم تنظيم احتفالية كبيرة خلال شهر مارس من العام الماضي لإطلاق حملة ال “ة” وتم دعوة مائتي شخص منهم خمسون شخص من أهم رموز المجتمع كالوزراء والفنانين والإعلاميين والسياسيين ورجال الأعمال وغيرهم من قادة الرأي وذلك من أجل التأكيد على أهمية الحملة وتأثيرها الإيجابي على المجتمع. وسيتضمن الحفل عرض لمجموعة من قصص النجاح لنساء مصر في مختلف المجالات بالإضافة الى بعض الفقرات الفنية
    مقترح الحملة
    ينظم المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبدعم من هيئة المعونة السويدية حملة إعلامية موسعة تهدف الى تغيير السلوك المجتمعي تجاه قضايا العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للمرأة المصرية.
    أهداف الحملة:
    الهدف الرئيسي من الحملة هو خلق وعي عام يهدف إلى مساندة المرأة ودعمها في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وكذلك مكافحة العنف ضد المرأة مع التركيز على جريمة التحرش الجنسي. وتهدف الحملة إلى إيصال هذا الوعي لكافة فئات المجتمع بشكل مبسط يمكن استيعابه وفهمه على اختلاف الثقافات والعادات والتقاليد من خلال إيصال رسائل توعوية تخاطب كل تلك الفئات وباستخدام مختلف وسائط الاعلام التي تسهم في ذلك. ومن ضمن العناصر الهامة والمميزة في تلك الحملة هي مخاطبة المجتمع كله بأطرافه المختلفة وليس المرأة فقط مع إعطاء تركيز خاص لدور الرجل في دعم المرأة ومساندتها بالإضافة إلى توجيه المجتمع ككل للوقوف بجانب المرأة وتقديم الدعم لها على كافة المستويات وتغيير نظرة المجتمع للمرأة.
    الفكرة الإبداعية للحملة:
    فكرة الحملة مستوحاة من “تاء التأنيث” او “التاء المربوطة” والربط بين “التاء المربوطة” وتقييد او تقليل دور المرأة في المجتمع فقط لأنها مؤنثة. حرف ال “ة” الذي يعد رمزاً للمرأة و يميزها عن الرجل عند إضافته إلي أي صفة أو مهنة ، فمثلا لفظ الطبيب يصبح مؤنث بإضافة حرف ال “ة” له فتكون “طبيبة” وكيف ينعكس ذلك على تفاعل المجتمع مع دور المرأة في مجتمعنا كون أنها أنثي أصبح حرف ال “ة” رمزاً لضعف المرأة تجاه العادات و التقاليد التي تحد من أحلامها و طموحاتها بإعتبار أنها أنثي، فأصبح حرف ال “ة” ربطة المرأة التي تمنعها من ممارسة حقوقها في المجتمع و من هنا تم اختيار شعار الحملة الذي يدعو المجتمع لفك هذه القيود التي تعيق المرأة عن نموها ثقافيا و اجتماعيا و اقتصاديا و سياسيا ، فكان الشعار:
    “ال ة مش ربطتك ال ة سر قوتك”
    الاستراتيجية الإعلامية للحملة:
    بما ان هدف هذه الحملة هو تغيير وجهة نظر المجتمع تجاه المرأة وتوعية المرأة بدورها في المجتمع وتغيير الوعي والفكر المجتمعي وتعديل السلوك العام إلى الأفضل، فهذا النوع من الحملات يتطلب الاستمرارية والتواجد بشكل كبير في كافة وسائل الدعاية والإعلان حتى تحقق الحملة أهدافها. في هذا الإطار فقد تم الاستعانة بأكثر من وسيلة إعلامية من أجل أن تصل الحملة الإعلانية إلي كافة فئات المجتمع علي اختلاف ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم مع التركيز على القنوات التليفزيون الفضائية كوسيلة أساسية لعرض التنويهات لما يتمتع به التلفزيون من انتشار واسع بين مختلف فئات المجتمع المصري.
    كما تتضمن الحملة أيضا عمل مجموعة من الأنشطة الميدانية في الجامعات والأماكن العامة للتواصل مع الجمهور المستهدف بالإضافة الى الإعلانات الخارجية في الشوارع وكذلك تنظيم حملة مكثفة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. كذلك ستستعين الحملة بمجموعة من الشخصيات العامة في مجالات مختلفة منها الفنية والثقافية والرياضية كالفنانين والإعلاميين وصناع القرار وقادة الرأي في المجتمع المصري. وسوف تقوم هذه الشخصيات بدعم الحملة للإضفاء مصداقية وتواجد أكثر لرسائل الحملة مما يساعد في ضمان استمرارية الحملة واتساع نطاقها بين فئات المجتمع المستهدفة.
    رسائل الحملة ومضمون التنويهات التلفزيونية:
    المرحلة الأولي، المقدمة:
    يرمز هذا الإعلان إلي القيود الإجتماعية التي تحيط بالمرأة وكأنها في مكان موحش تعاني فيه وتستنجد للخروج منه لنكتشف بعد ذلك أن هذا المكان ما هو إلا حرف ال “ة” وقد نجحت المرأة بالفعل في الخروج منه لتراه بمنظور إيجابي من الخارج وقد تم إضافة كلمات كثيرة لها معاني مشجعة للمرأة مثل كلمة” قوية” و“مثابرة” وغيرها، ويعد هذا الإعلان الافتتاحي كمقدمة لباقي إعلانات الحملة مما يسهل من فهم فكرة الحملة
    المرحلة الثانية، التحرش:
    وهذه المرحلة تنقسم إلى ثلاثة تنويهات تهدف إلى محاربة ظاهرة التحرش:
    الإعلان الأول: موجه للمرأة، وذلك لخلق توعية لدي المرأة لتشجيعها على التمسك بحقها في الحياة بصورة طبيعية وعدم السماح لجريمة التحرش من حرمانها من تلك الحقوق. وهذا الإعلان يدعو المرأة إلى ممارسة حياتها بشكل طبيعي سواء كانت طالبة أو ربة منزل أو عاملة
    الإعلان الثاني: موجه للمجتمع، وذلك لخلق وعي مجتمعي إيجابي يدفع المجتمع ككل لمواجهة التحرش والتصدي له ومساندة المرأة وعدم التخلي عنها في جميع أنحاء المجتمع كالشارع والعمل ووسائل المواصلات وغيرها
    الإعلان الثالث: موجه للمتحرش، وذلك من خلال رسالة صادمة وقوية يفاجيء بها المتحرش ويدرك بها عواقب التحرش التي تعود عليه وعلى المجتمع بأكمل
    المرحلة الثالثة، تمكين المرأة:
    وتتكون هذه المرحلة من ثلاثة إعلانات:
    الإعلان الأول: يهدف إلى تمكين المرأة على المستوي الاقتصادي من خلال تشجيعها على العمل لتحقيق ذاتها وتحسين مستوي معيشتها مثل وظيفة سائقة التاكسي
    الإعلان الثاني: يهدف إلى تمكين المرأة على المستوي الاجتماعي وذلك من خلال إبراز دور المرأة في المجتمع عن طريق تشجيعها علي رفع مستواها التعليمي و الثقافي، وأن هذه الخطوة لن تؤثر سلبا علي دورها الأسري بل ستساعدها علي القيام بهذا الدور علي أكمل وجه
    الإعلان الثالث: يهدف إلى تمكين المرأة على المستوي السياسي وحقها في المشاركة السياسية مثل الرجل وأن لها حق الترشح والانتخاب


    التاء المربوطة سر قوتك بقيادة القومي للمرأة ومنظمات الامم المتحدة  ......... تقرير : محمد الصفناوي  39918043_715199928822113_1328518656933494784_n

    التاء المربوطة سر قوتك بقيادة القومي للمرأة ومنظمات الامم المتحدة  ......... تقرير : محمد الصفناوي  39967448_715197382155701_1036828469876490240_n

    التاء المربوطة سر قوتك بقيادة القومي للمرأة ومنظمات الامم المتحدة  ......... تقرير : محمد الصفناوي  39876211_715197478822358_7276182140004335616_n

    التاء المربوطة سر قوتك بقيادة القومي للمرأة ومنظمات الامم المتحدة  ......... تقرير : محمد الصفناوي  39980203_715197545489018_3280590862152630272_n

    التاء المربوطة سر قوتك بقيادة القومي للمرأة ومنظمات الامم المتحدة  ......... تقرير : محمد الصفناوي  39883626_715197615489011_378999093998911488_n





      الوقت/التاريخ الآن هو 25/11/2024, 1:38 am