من موقع إنشاء محطة مترو الشهيد "هشام بركات" ..
كتب :وفاء محمد -محمد فهمى
تأتي المحطة ضمن الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو .. والذي يمتد بطول 6.35 كم من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور (موقف العاشر) .
ويشمل 5 محطات علوية هى «هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، والمحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر» ..
ومن هنا يبدأ مسار تبادلي مع القطار الكهربائي السريع حيث يمكن للراكب في محطة عدلي منصور استقلال القطار والوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة في دقائق معدودة ضمن مشروع القطار السريع الممتد بطول 67.846 كم شاملاً 61 كم سطحي و6.1 كم تنفذ على كوبري علوي و0.665 كم تنفذ نفقياً ..
متضمناً 11 محطة تبدأ من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة عدلي منصور وينطلق ماراً بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوي حتى مدينة الروبيكي شمال خط سكك حديد السويس .. ثم يتفرع في الروبيكي إلى فرعين ..
يتجه الفرع الأول شمالاً بمحازاة الطريق الدائري الإقليمي حيث ينطلق المسار شمالاً بعد مدينة بدر متجهاً إلى مدينة العاشر من رمضان ..
ويتجه الفرع الآخر جنوباً من محطة الروبيكي إلى العاصمة الإدارية الجديدة واصلاً حتى مطار القطامية الجديد ليشكل بذالك عند اكتمال جميع المراحل أكبر شبكات المترو والقطارات السريعة في الشرق الأوسط تربط جميع أنحاء القاهرة حتى العاصمة الجديدة في دقائق معدودة
كتب :وفاء محمد -محمد فهمى
تأتي المحطة ضمن الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو .. والذي يمتد بطول 6.35 كم من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور (موقف العاشر) .
ويشمل 5 محطات علوية هى «هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، والمحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر» ..
ومن هنا يبدأ مسار تبادلي مع القطار الكهربائي السريع حيث يمكن للراكب في محطة عدلي منصور استقلال القطار والوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة في دقائق معدودة ضمن مشروع القطار السريع الممتد بطول 67.846 كم شاملاً 61 كم سطحي و6.1 كم تنفذ على كوبري علوي و0.665 كم تنفذ نفقياً ..
متضمناً 11 محطة تبدأ من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة عدلي منصور وينطلق ماراً بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوي حتى مدينة الروبيكي شمال خط سكك حديد السويس .. ثم يتفرع في الروبيكي إلى فرعين ..
يتجه الفرع الأول شمالاً بمحازاة الطريق الدائري الإقليمي حيث ينطلق المسار شمالاً بعد مدينة بدر متجهاً إلى مدينة العاشر من رمضان ..
ويتجه الفرع الآخر جنوباً من محطة الروبيكي إلى العاصمة الإدارية الجديدة واصلاً حتى مطار القطامية الجديد ليشكل بذالك عند اكتمال جميع المراحل أكبر شبكات المترو والقطارات السريعة في الشرق الأوسط تربط جميع أنحاء القاهرة حتى العاصمة الجديدة في دقائق معدودة